بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
نائبة يمينية إسرائيلية تطالب بإلغاء الآذان
  15/09/2008

نائبة يمينية إسرائيلية تطالب  بإلغاء الآذان

 عضوة الكنيست  اليمينية عن حزب «إسرائيل بيتنا» إسترينا طرطمان، طالبت بمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مدينة القدس المحتلة، ». وكانت طرطمان،  قد توجهت إلى وزير البيئة جدعون عزرا، بطلب منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مدينة القدس الشرقية لأنه ـ حسب ادعائها ـ يزعج السكان اليهود في الأحياء القريبة.
وادعت طرطمان في حديثها لإذاعة إسرائيل، أنها بشكل شخصي تسكن في حي «جفعات زئيف» المحاذي لحي الجيب العربي في القدس الشرقية، وأنها تستيقظ كل يوم مبكراً الساعة الرابعة قبل الفجر على أصوات القرآن التي تصدر عن مكبرات الصوت بشكل «صاخب جداً». وأن الأمر يتكرر كل يوم خمس مرات في خمسة أوقات، بالإضافة إلى يوم السبت، وأنها ليست الوحيدة المنزعجة من صوت الأذان وإنما هناك المئات من السكان اليهود الذين توجهوا لها وأبدوا استياءهم من الأذان. من جهته وصف النائب احمد  الطيبي هذه النائبة"بأنها «فاشية خرقاء» واقترح إرسالها إلى «مصح للأمراض العقلية مع الاستعداد التام لتمويل علاجها حفاظاً على سلامة الجمهور»، وعبر عن امتعاضه الشديد من مظاهر العداء للعرب والمسلمين المتنامية في إسرائيل، مستغرباً أن تأتي هذه المطالبة من «إسرائيلية تسكن في مستوطنة جبعات زئيف القريبة من القدس على أراض عربية مسلوبة»، وطالبها بالانصراف من هناك «هي ومستوطنتها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات