بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
تقرير رسمي اسرائيلي: ينتقد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلي
  25/08/2008

تقرير رسمي اسرائيلي: ينتقد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلين

موقع الجولان/ ايمن ابو جبل

رئيس لجنة التجاوزات الأمنية في نقابة المحامين الإسرائيلي المحامي  أمنون زخروني، ورئيس لجنة مصلحة السجون في النقابة المحامي ميخائيل عطية، يوجهون انتقادات  حادة إلى مصلحة السجون الإسرائيلية على تجاوزاتها وانتهاكاتها لحقوق الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية، وقد صدر التقرير  القانوني لنقابة المحامين في إسرائيل بعد زيارة رسمية لمعتقل  هداريم  والتلموند وسجن النساء ومن التجاوزات التي تضمنها التقرير:

 إجبار المحامين على  البقاء فترات زمنية طويلة  قبل  لقاء الأسرى، في ظل شروط  وظروف ليست لائقة ومقبولة، وهناك تجاوزات خطيرة  قي تقديم الرعاية الطبية  للأسرى، وخلال  السنتين الماضيتين هناك ارتفاع حاد في نسبة الوفيات بين الأسرى نتيجة الإهمال في تقديم العلاج الطبي لهم مما يؤدي إلى الوفاة. ويضيف التقرير " يتم فرض عقوبات قاسية على الأسرى منها العقاب الجسدي بشكل منافي للقانون، إضافة إلى  أن الأسرى يعيشون في ظل ظروف  لاتتوفر فيها التهوية والإضاءة اللازمة والمطلوبة داخل  غرفهم ، وخاصة في  سجن الأسيرات حيث يتواجد  طفل أسير مع والدته في غرفة محكمة الإغلاق  لا توجد فيها نوافذ او فتحات للتهوية ، ورغم وجود مروحة داخل الغرفة الا انه داخل الغرفة  لا يتبدل الهواء وشروط الحياة في هذه الغرف تمس  باحترام وقيم  الإنسان. وشمل التقرير الإجراءات المهينة التي يتم التعامل فيها مع الأسرى إثناء انتقال الأسرى من سجن إلى أخر حيث يتم ربطهم بقيود في اطرافهم طوال فترة السفر، وهذا مس خطير بقيمة واحترام الإنسان لكونه إنسان. ويقول التقرير" إن إفراد وحدة" نحشون" المسئولة عن عملية انتقال الأسرى يجلبون الكلاب لتفتيش الأسرى وتهديدهم ويذلون الأسرى بطريقة مسيئة للإنسان، واذا تعرض أسير للاعتداء الجسدي عليه فان أفراد الوحدة يقدمون ضد الأسير شكوى استباقية  لتغطية عناصر الوحدة من الملاحقات القانونية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات