بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
مختصين إسرائيليين لشؤون الشرق الأوسط يحذرون من الدعم السوري للجولان
  25/03/2008
 

مختصين إسرائيليين لشؤون الشرق الأوسط  يحذرون من الدعم السوري للجولان

موقع الجولان

ذكر موقع القناة السابعة الإسرائيلية ان مجموعة من المختصين الاسرائيلين في شؤون الشرق الأوسط قد حذروا من تداعيات تعزيز العلاقات الجارية بين سكان الجولان المحتل والوطن الام سوريا. معتبرين أن هذه العلاقات الطبيعية قد تشجع الوطنيين السورين في الجولان المحتل. ولفتوا على ان شحن التفاح وثمار الكرز من الجولان إلى الأسواق السورية، وفتح أبواب الجامعات السورية امام طلبة الجولان، ومنح ابناء الجولان الأرقام والجنسيات الوطنية السورية، يزيد على حد زعمهم من"مواقف المتطرفين السورين" ضد إسرائيل.
إن الاسرالئيلين وعلى اختلاف مشاربهم السياسية والاجتماعية والأمنية، يحاولون تجاهل دروس الماضي وتجربتهم مع أبناء الجولان خلال الأربعين عاما الماضية، إن قضية الانتماء إلى الوطن الأم سوريا لا تحتاج إلى موافقات أو اعتراضات الاسرائيلين أو سواهم، وان أبناء الجولان هم عربا سوريين كانوا وما زالوا مخلصين لانتمائهم وأصالتهم وجذورهم وتاريخهم، والدروس التي تلقنها المستعمرين الأتراك والفرنسيين من قبلهم تؤكد إن الجولان والجولانيين لم يرتضوا يوما إلا أن يكونوا أحرار..

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات