بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق الأجواء السورية
  06/09/2007
 

الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق الأجواء السورية

موقع الجولان/ وكالات

 اعلن وزير الاعلام السوري محسن بلال ان سوريا تمتلك الحق في الرد على اختراق الطيران الاسرائيلي للاجواء السورية في الوقت المناسب واصفا اسرائيل بالغدر والعدوانية، وأضاف  مصدر عسكري سوري  ان " الدفاعات الجوية السورية تصدت لطيران حربي إسرائيلي اخترق الأجواء السورية وأجبرته على المغادرة.  ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن المصدر قوله "قام الطيران المعادي الإسرائيلي بالتسلل إلى الأجواء السورية، خارقا جدار الصوت وقد تم التصدي له من قبل وسائط الدفاع الجوي".وحذر ا وزير الاعلام  "حكومة العدو الإسرائيلي من هذا العمل العدواني السافر، وأكد أن دمشق "تحتفظ لنفسها بحق الرد الذي تراه مناسبا".وكان الطيران الحربي الإسرائيلي اخترق الأجواء السورية بعد منصف ليل يوم امسم وحلق فوق مدينة اللاذقية. وحسب شهود عيان انه بين طائرتين وخمسة طائرات إسرائيلية  حلقت فوق منطقة  تل ابيض وبعد تصدي الدفاعات السورية لها عادت أدراجها باتجاه البحر.

جدير ذكره  إن سورية في وقت سابق قد  حذرت إسرائيل من أنها " لن تتحمل تحليق طائرات مقاتلة إسرائيلية في السماء السورية على غرار تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق محافظة اللاذقية في حزيران العام الماضي الذي سبب أصوات انفجارات وهمية، وهددت بأنه إذا تكرر ذلك فإن سورية سترد بإطلاق النار".
وتكرر في الآونة الأخيرة طرح موضوع احتمال اندلاع حرب بين سورية وإسرائيل بناء على تكهنات وتحليلات سياسية وإجراء إسرائيل مناورات واسعة في الجولان السوري المحتل وتسريبات إعلامية إسرائيلية حول صفقات أسلحة صاروخية سورية من روسيا بتمويل إيراني وبامتلاك دمشق أكثف نظام دفاع جوي في العالم.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن راديو إسرائيل أن "الجيش الاسرائيلي نفى اليوم الخميس ما ذكرته الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) من أن طائرته قصفت أهدافا في سوريا" ناقلا عن متحدث عسكري اسرائيلي لم يذكر اسمه أن "هذا الامر لم يحدث مطلقا".
وقال مراسل الجزيرة في فلسطين "ان هناك اشارات من بعض المصادر الإسرائيلية تقول انه من غير الواضح ما اذا كانت هذه الطائرات حربية أم أنها طائرات استطلاع أو طائرات تجسس ربما كانت اخترقت الاجواء السورية".
وقال شاهد عيان لسيريانيوز "ان صوتا قويا سمع فوق منطقة تل أبيض شمال سوريا وفوق قرية (سلوك) التابعة لها حوالي منتصف ليل الاربعاء الى الخميس".واضاف الشاهد "أن ضوءا أحمر لمع في السماء ايضا مترافقا مع الصوت القوي" مشيرا الى أنه لم يرى ضوء المضادات الارضية تطلق الى السماء.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات