بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
اختراق طائرات روسية المجال الجوي لمدينة حيفا
  02/09/2007

 

اختراق طائرات روسية المجال الجوي لمدينة حيفا

نقلا عن موقع صحيفة الحقيقة السورية

 قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في تقرير لها إن القاعدة البحرية الروسية المنوي إحياؤها في ميناء طرطوس على الساحل السوري ستتم حمايتها بشبكة من صواريخ S-300PMU-2 Favorite التي يغطي نطاق عملها الجزء الأكبر من الأراضي السورية . وبحسب الصحيفة فإن هذه الشبكة ستدار من قبل خبرار روس وليس من قبل القوات السورية . وكانت " الحقيقة " قد أشارت في تحليل لها نشر أوائل هذا الشهر إلى أن إقامة قاعدة من هذا النوع يقتضي نشر شبكة صواريخ من النوع المشار إليه من أجل حمايتها .
في السياق نفسه ، كشفت الصحيفة الإسرائيلية عن أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كزينتسوف" Admiral Kuznetsov اقتربت في كانون الثاني / يناير 1996 من المياه الإقليمية الإسرائيلية إلى حد كبير جدا . وفي السابع والعشرين منه أقلعت منها طائرات من سوخي 33 واخترقت المجال الجوي لمدينة حيفا ، وفي الحال أقلعت طائرات إسرائيلية للاشتباك معها ، إلا أن الاشتباك ألغي ، دون أن تشير الصحيفة إلى السبب . وكشفت الصحيفة نقلا عن تقرير للقوى الجوية الإسرائيلية أن اختراق المجال الجوي الإسرائيلي من قبل الطائرات الروسية حصل مرتين على الأقل منذ ذلك الحين ، لكن الأمر بقي سرا ولم يعلن عنه !
تبقى الإشارة إلى أن صحيفة "معاريف" كانت أشارت في 31 من الشهر الجاري نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن الخبراء العسكريون الروس عادوا للعمل في سوريا ، وهم يعملون على تطوير شبكة إلكترونية خاصة بالاستخبارات ( العسكرية ) السورية للتنصت على على البث ( الاستخباري) الاسرائيلي ، فضلا عن تطوير قدرات الجيس السوري على إدارة الحرب الإلكترونية .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات