بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
الاحتلال الاسرائيلي يرمّم قواعد مهجورة في الجولان
  11/07/2007
 

الاحتلال الاسرائيلي يرمّم قواعد مهجورة في الجولان


ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل منذ فترة على ترميم القواعد العسكرية المهجورة ومواقع مراقبة أمامية في هضبة الجولان المحتل وإعادة ربطها بشبكتي المياه والكهرباء وتحسين المباني فيها.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن ترميم القواعد العسكرية في الجولان «لا يعني أن الحرب ستنشب في الصيف، بل نحن مستمرون في الاستعدادات» التي بدأها الجيش الإسرائيلي بعد حرب لبنان الثانية ونتيجة التحقيقات العسكرية التي أعقبتها.
يشار إلى أن هذه القواعد العسكرية استخدمها الجيش الإسرائيلي منذ احتلال هضبة الجولان في حرب حزيران 1967، لكن القواعد كانت مهجورة تماماً في السنوات الماضية.
وبحسب المصدر العسكري، فإن «هذه الخطوة غايتها تحسين جهوزية الجيش وقدراته الدفاعية، وسيتم إسكان المزيد من القوات في المباني داخل القواعد والتي تصل إلى الهضبة لغرض المشاركة في التدريبات».
ويعمل الجيش كذلك على ترميم مواقع أمامية عند الحدود في الهضبة وصيانتها، في وقت أشارت فيه مصادر عسكرية إلى أن هذه الأعمال هي جزء من الصيانة الدائمة لهذه المواقع
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات