بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
 إسرائيل تجري مناورات على هجمات صاروخية وهمية إحداها من الجبهة السورية
  08/03/2007
 

اسرائيل تجري قريباً مناورات على هجمات صاروخية وهمية إحداها من الجبهة السورية

موقع الجولان


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت إن "قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي والشرطة والجيش وسائر هيئات الطوارئ ستجري قريباً تدريب طوارئ دفاعياً في عدة جبهات احداهما على الجبهة الشمالية  بسبب التوقعات بإشتعال الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسورية وعلى طول الحدود مع قطاع غزة، الصيف المقبل "
وقال مسؤولون في الجيش والشرطة الاسرائيلية ان   التدريب غير المسبوق سيتناول سيناريوهات مختلفة ..هجوم مشترك بالصواريخ من الشمال اي لبنان والجنوب اي غزة وعمليات كيماوية، وإطلاق صواريخ كيماوية وتقليدية على شمال إسرائيل ووسطها من سورية وايران، وقصف مكثف بصواريخ كاتيوشا وقذائف القسام من قطاع غزة على بلدات كبيرة جنوب إسرائيل".
واضاف المسؤولون انه" إزاء المخاوف من وقوع عدد كبير من المصابين سيتم التدرب بداية على إجلاء واسع للسكان من المناطق التي يتوقع أن تتعرض للقصف ".
وفي هذا السياق نفى قائد قوات الفصل الدولية بين سورية وإسرائيل "اليوندوف" وجود أي تغييرات على الأرض من الجهة السورية على خط الفصل.
ونقلت الصحيفة عن ضابط في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ويدعى" يوسي بوداتس" "إن الرئيس السوري بشار الأسد يعد قوّاته لنزاع عسكري مع إسرائيل وان النزاع قد يندلع عبر طرف ثالث" في إشارة ضمنيّة الى حزب الله ".
ولفتت الصحيفة " أن الشرطة الإسرائيلية أجرت مناورات مماثلة قبل أسبوعين من الحرب الثانية على لبنان من دون أن يتوقع أحد أن يتحول التدريب إلى واقع مرير" .
ويشرف على التدريب الذي يمتد يومين ويشارك فيه نحو خمسة آلاف شرطي وألف جندي من الجبهة الداخلية في الجيش القائد العام للشرطة موشيه كرادي وقائد الجبهة الداخلية الميجر جنرال يتسحاق غرشون.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل أيام إن التعاون فى المجال العسكري التقني بين سورية وروسيا " لا يزال يعتبر على مدار سنوات كثيرة أحد الاتجاهات الهامة للتعاون الثنائي".
وكانت العلاقات الإسرائيلية الروسية شهدت توترا بعد الحرب الإسرائيلية على لبنان في تموز الماضي بعد أن قالت إسرائيل إن "حزب الله" استخدم أسلحة روسية ضد دباباتها لكن روسيا ردت بأن لدى "حزب الله أسلحة إسرائيلية وأمريكية أيضا.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات