بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> شؤون اسرائيلية  >>
أولمرت: السلام مع سورية يعني التخلي عن مرتفعات الجولان
  13/02/2007

أولمرت: السلام مع سورية يعني التخلي عن مرتفعات الجولان

موقع الجولان
 ذكرت صحيفة هارتس الإسرائيلية إن رئيس الوزراء اولمرت وخلال جلسة لجنة الشؤون الخارجية التابعة للكنيست قد قال ان العالم برمته يعلم أنه يتعين علينا التخلي عن مرتفعات الجولان بكاملها في أي مفاوضات تجري في المستقبل مع سوريا، هذا إن جرت هذه المفاوضات". تصريح اولمرت جاء ردا على نقاش بدأه زعيم حزب اللليكود بنيامين نتنياهو في الجلسة حول موافقة ثلاثة من رؤساء الحكومات السابقين بمن فيهم نتانياهو أجروا محادثات مع سوريا على أساس انسحاب إسرائيلي كامل من مرتفعات الجولان.  وأضافت هارتس:  إن أولمرت أبلغ أعضاء اللجنة أنه استنادا على وثائق محددة فإن الأشخاص الذين تناوبوا على منصب رئيس الوزراء من عام 1993 وحتى عام 2001 وهي إشارة إلى إسحق رابين ونتانياهو وإيهود باراك أجروا مفاوضات مع سوريا اتضح من خلالها إن أي اتفاق يتم التوصل إليه كان يتضمن انسحابا إسرائيليا كاملا من مرتفعات الجولان إلى حدود عام 1967.
إلا أن نتانياهو قاطع ملاحظات أولمرت، وقال: "أنت تعلم أن هذا غير صحيح". ورد عليه أولمرت: "أنت تعلم أن ما قلته هو الحقيقة، فلا تحاول إخفاء الحقيقة".
وقد أعاد أولمرت في ختام ملاحظاته التأكيد على معارضته إجراء مفاوضات مع دمشق.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات