بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
مصرع 62 جنديا في غارات التحالف على محيط مطار دير الزور
  18/09/2016

مصرع 62 جنديا في غارات التحالف على محيط مطار دير الزور


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات أمريكية قصفت مواقع للجيش النظامي يوم السبت، في دير الزور، مما تسبب بسقوط عشرات القتلى في صفوفه، ومكنت "داعش" من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار المدينة.

ونقلت وسائل اعلام عن الوزارة قولها، إن 62 جنديا من القوات السورية قتلوا وجرح أكثر من 100 استنادا إلى معلومات تلقتها من الجيش النظامي.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن 4 مقاتلات أمريكية شاركت في الهجوم اثنتان من طراز -F16 وأخريان من طراز A-10 .
وأكدت الوزارة أن المقاتلات المهاجمة اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية وأن الهجوم مكن مقاتلي تنظيم "داعش" من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور.
تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

وأعلن الجيش النظامي في وقت سابق من يوم السبت، إن التحالف الدولي ضد داعش قام بقصف أحد المواقع العسكرية التابعة له في جبل الثردة في محيط دير الزور، مما تسبب بوقوع ضحايا.

وذكرت القيادة العامة للجيش, في بيان لها، أن "التحالف الأمريكي قام عند الساعة 17:00 بقصف أحد المواقع العسكرية التابعة له في جبل الثردة في محيط دير الزور، مما تسبب بوقوغ خسائر بالأرواح والعتاد"، مضيفاً ان "الهجوم مهد بشكل لهجوم تنظيم "داعش" على الموقع والسيطرة عليه".
ومن جانبه، قال التحالف الدولي إن مقاتلاته شنت غارات على خطوط امداد تنظيم "داعش" قرب دير الزور.
وأشارت هيئة الأركان العامة في الجيش النظامي في كانون الأول 2015، أن طائرات تابعة للتحالف الدولي وجهت ضربة إلى المعسكر الميداني للواء 168 في الفرقة 7 بالجيش السوري، والذي يبعد كيلومترين غرب مدينة دير الزور، مما تسبب بمقتل 4 جنود سوريين وإصابة 12 آخرين.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق, حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.
يشار الى أن حزمة الاتفاقات الروسية الأمريكية حول إحلال الهدنة في سوريا دخلت حيز التنفيذ, الاثنين أول أيام عيد الأضحى, اذ انه بموجب هذه الاتفاقات، تستمر الهدنة 48 ساعة، على أن يتم تمديدها خمسة أيام أخرى, وتشمل المرحلة التالية البدء بالتنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم "داعش" وجبهة فتح الشام , وذلك بالتزامن مع تعليق نشاط الطيران السوري فيها.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات