بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
غارات إسرائيلية على مواقع لجيش النظام بالقنيطرة
  18/09/2016

غارات إسرائيلية على مواقع لجيش النظام بالقنيطرة

أغار الطيران الإسرائيلي، مساء السبت، مجددا، على مواقع عسكرية سورية، ردًا على سقوط قذائف من الجانب السوري داخل الأراضي المحتلة.
وكانت منظومة 'القبة الحديدية' الإسرائيلية، قد اعترضت، بعد ظهر السبت، صاروخين أو قذيفتي هاون، أطلقتا من الأراضي السورية إلى الجانب المحتل من هضبة الجولان، علما بأنه لم يتم سماع صافرات إنذار قبل عمل 'القبة الحديدية'، لتكون هذة أول مرة تفعّل بها منظومة القبة الحديدية في الجولان المحتل.
وأكدت مصادر سورية محلية، فضلت عدم الكشف عن هويتها، لدواع أمنية، لوكالة الأناضول للأنباء، أن القصف الإسرائيلي استهدف سرية الدفاع الوطني، في مدينة البعث، وأدى إلى سقوط قتيل على الأقل، وعدد من الجرحى.
تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تقصف بشكل متكرر مواقع قوات النظام في القنيطرة، ردًا على ما تقول إنه "إنزلاق صواريخ إلى أراضيها من الجانب السوري"، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضي، أنه أغار على مدافع تابعة لجيش النظام السوري وسط هضبة الجولان، ردًا على سقوط قذائف من الجانب السوري داخل الأراضي المحتلة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إنه 'يعتبر الجيش النظامي السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أرضه، لكنّه لن يتردّد في العمل ضد أي قوى مقاوِمة أخرى في سورية'.
ويشهد ريف القنيطرة الشمالي معارك متواصلة منذ 3 سنوات بين قوات النظام السوري ومقاتلين من حزب الله من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات