بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
سورية: العدوان بريف القنيطرة محاولة لرفع معنويات الإرهابيين
  15/09/2016

سورية: العدوان بريف القنيطرة محاولة لرفع معنويات الإرهابيين

قالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية  إن الاعتداء الاسرائيلي الجديد هو محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية بعد الفشل والخسائر التي لحقت في ريف القنيطرة وغيرها من المناطق.

وأوضحت الوزارة في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، نشرتهما وكالة (سانا) أن "الاعتداءات الإسرائيلية جاءت في إطار التحالف الاستراتيجي ما بين "إسرائيل" والمجموعات الإرهابية المسلحة وبشكل خاص "جبهة النصرة".

وأشارت الوزارة إلى أن سورية تطالب مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بوجوب اتخاذ كل الإجراءات التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة لمعاقبة “إسرائيل” المعتدية وإجبارها على وقف عدوانها ومطالبتها فورا ودون تأخير بوقف دعمها وحمايتها للإرهابيين.

وأعلن الجيش السوري الثلاثاء، عن اسقاط طائرتين إسرائيليتين بعد هجوم نفذه سلاح الجو الإسرائيلي على أحد مواقعه العسكرية في ريف القنيطرة.
وسبق للجيش الإسرائيلي استهداف العديد من مواقع القوات السورية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.
ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة المجموعات المسلحة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا والكيان الاسرائيلي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات