بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
ضمن معركة "درع الفرات".. فصائل معارضة تنتزع قرى جنوب غرب جرابلس من الا
  28/08/2016

ضمن معركة "درع الفرات".. فصائل معارضة تنتزع قرى جنوب غرب جرابلس من الاكراد و "داعش"


حققت فصائل معارضة, يوم الاحد, تقدما باتجاه جنوب غرب جرابلس بريف حلب, حيث سيطرت على عدة قرى فيها, بعد معارك مع الاكراد, وذلك ضمن معركة "درع الفرات".
وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان مقاتلي المعارضة سيطروا على بلدة عين البيضا والعمارنة ودابس وبلابان وبئر كوسى والحجاج والخربة جنوب غرب جرابلس بريف حلب, بعد اشتباكات عنيفة مع "قوات سوريا الديموقراطية", كما سيطرت على قرية بالويران بعد معارك مع "داعش".

وكانت فصائل معارضة مسلحة سيطرت, يوم السبت, على قرى غرب مدينة جرابلس بريف حلب, وهي الحلوانية وحميرة العجاج والدكنك والبير الفوقاني, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), ضمن معركة "درع الفرات", بالتزامن مع قصف طائرات تركية مواقع لقوات متحالفة مع الأكراد جنوب المدينة.
وكان قائد فصيل سوري معارض قال، يوم الجمعة، إن المعارضة تهدف للتوجه نحو الغرب خلال المرحلة القادمة وصولا الى بلدة مارع في ريف حلب، بعد السيطرة على جرابلس الحدودية بدعم من تركيا.
ويواصل الجيش التركي تعزيز قواته بالقرب من مدينة جرابلس ، كما يواصل قصف المقاتلين الأكراد من "وحدات حماية الشعب الكردي".
وبدأ الجيش التركي, الاربعاء, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، انتهت بانسحاب الأخيرة منها.
سيريانيوز

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات