بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
أجلسوه وحيداً وأخفوا عنه لقاء وزير الدفاع .. شاهد كيف استدعت روسيا بشا
  19/06/2016

أجلسوه وحيداً وأخفوا عنه لقاء وزير الدفاع .. شاهد كيف استدعت روسيا بشار الأسد لقاعدة حميميم

 

استدعت روسيا الرئيس السوري  بشار الأسد إلى قاعدتها حميميم العسكرية في اللاذقية، اليوم السبت، دون أن تخبره بمن سيلتقي من المسؤولين الروس، كما أنه بدا في الفيديو الذي نشره موقع "روسيا اليوم" بدون مسؤولين مرافقين له بالاجتماع سوى من مترجم.

الفيديو أظهر الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم وهو يلقتي بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وبدا الأسد مندهشاً من اللقاء إذ أخبر المسؤول الروسي أن زيارته "مفاجأة سارة"، كما قال الأسد خلال الاجتماع بأنه "لم يتوقع حضور شويغو شخصيا".

وزارة الدفاع الروسية قالت في بيان لها إن "اللقاء اللقاء تناول القضايا الملحة للتعاون العسكري التقني بين وزارتي دفاع البلدين، وكذلك بعض جوانب التعاون بين البلدين في محاربة التنظيمات الإرهابية العاملة في الأراضي السورية".

 وسخر سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي من شكل الاجتماع، سيما وأن الأسد نفسه أقر بلسانه أنه لم يكن يعرف من سيلتقي، وهو خرق واضح للبروتوكولات الرئاسية. ووصف معارضون الأسد بأنه بات موظف لدى روسيا

 ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها روسيا الأسد بهذا الشكل، وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي زار الأسد موسكو وذهب لهناك دون وفد مرافق له، كما أحيطت زيارته بسرية تامة، واستقبل من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطريقة مختلفة تماماً عن البروتوكولات المعهودة في استقبال الرؤساء.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات