بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
قتلى وجرحى بتفجيرين متزامنين أحدهما بسيارة مفخخة والآخر انتحاري
  11/06/2016

مجددا في السيدة زينب .. قتلى وجرحى بتفجيرين متزامنين أحدهما بسيارة مفخخة والآخر انتحاري

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء وقوع تفجيرين متزامنين في منطقة السيدة زينب بريف دمشق أحدهما ناجم عن سيارة مفخخة والآخر انتحاري.

وأفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي  بأن قتلى و عشرات الجرحى سقطوا جراء تفجيرين متزامنين في السيدة زينب, مشيرة الى أن أحد الإنفجارين ناجم عن سيارة مفخخة والأخر يعتقد أنه "إنتحاري" فجر نفسه بدراجة مفخخة.

من جانبها قالت وكالة (سانا) للأنباء الرسمية إن ثمانية قتلى و13 جريحا سقطوا في تفجيرين "إرهابيين" الأول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب باتجاه الذيابية والثاني بسيارة مفخخة في شارع التين.

وتحدثت لاحقا مصادر مؤيدة عن ارتفاع حصيلة الضحايا الى 16 قتيلا و46 جريحا، دون ان تؤكد ذلك اي جهة رسمية او طبية.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

بدوره أدان مجلس الوزراء التفجيرات بسيارات مفخخة والتي وصفها بـ "الارهابية والجبانة" في شارع التين بالسيدة زينت ومدخل مدينة الذيابية.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها, حتى الآن, عن التفجيرين.

ويشار الى أن منطقة السيدة زينب تعرضت لتفجيرات عدة في الآونة الأخيرة ما أدى الى سقوط ضحايا.

 ويأتي هذان التفجيران عقب حوالي شهرين على آخر تفجيرات شهدتها السيدة زينب, حيث سقط قتلى وجرحى، جراء انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز للجيش النظامي بشارع البلدية عند مدخل الذيابية جنوبا في البلدة نيسان الماضي.

كما شهدت المنطقة في 31 كانون الثاني الماضي ثلاثة تفجيرات متزامنة، نفذ انتحاريان اثنين منها، أسفرت عن مقتل 70 شخصا وتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات