بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الاسد يأمر بأول منحة مالية للسويداء بـ1.5 مليار ليرة
  27/05/2016

بعد احتجاجات ومظاهرات على فترات..الاسد يأمر بأول منحة مالية للسويداء بـ1.5 مليار ليرة

أمر الرئيس السوري  بشار الاسد, يوم الخميس, بتقديم منحة مالية, هي الأولى من نوعها, لمحافظة السويداء لـ"النهوض بجميع القطاعات بقيمة 1,5 مليار ليرة", وذلك بعد حراك مكثف شهدته المحافظة مؤخرا ضد النظام احتجاجا على الوضع المعيشي وغلاء الاسعار، اضافة الى مظاهرات تضامنا مع محافظات اخرى تشهد اعمالا عسكرية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن رئيس الحكومة وائل الحلقي قدم منحة مالية لمحافظة السويداء للنهوض بجميع القطاعات بقيمة 1,5 مليار ليرة سورية , بتوجه من الاسد.

كما وضع الحلقي حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة السويداء بقيمة إجمالية تصل إلى 4 مليارات ليرة.

وتعد هذه المنحة هي الاولى من نوعها للسويداء, بعدما شهدت المحافظة احتجاجات بشأن الاوضاع المعيشية وغلاء الاسعار وفساد المسؤولين لتتطور بعد ذلك  الى المطالبة "بإسقاط النظام، والإفراج عن المعتقلين", بحسب مصادر معارضة.

وكانت اخر منحة تم تقديمها الى محافظة بموجب امر رئاسي خصصت الى حلب التي تشهد اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل معارضة اضافة الى قصف سوى معظم احياءها على الارض، وقد حددت المنحة حينها وكانت في اذار من العام الماضي بـ4.6 مليار ليرة سورية.

ورغم الاستقرار الامني النسبي في السويداء الا انها تعاني كحال كثير من المحافظات السورية من أزمات تتعلق بالاوضاع المعيشية , إضافة لفلتان الأسعار الجنوني , كما تعاني من  انقطاع التيّار الكهربائي لساعات طويلة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات