بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
طرطوس : قوات النظام تحرق مخيمات النازحين و تعتدي عليهم .. و المحافظ يط
  23/05/2016

طرطوس : قوات النظام تحرق مخيمات النازحين و تعتدي عليهم .. و المحافظ يطالب المواطنين بـ ” عدم التعرض للضيوف “

 

اعتدى عدد من عناصر قوات النظام وميليشيات الشبيحة التابعة لها على عدد من المدنيين النازحين في مدينة طرطوس، بعد التفجيرات التي ضربت المدينة صباح اليوم، وتبناها تنظيم “داعش”.

وقام هؤلاء بالهجوم على مخيم الكرنك للنازحين وحرقه، وهي المعلومات التي أكدتها شبكات إخبارية موالية ومدونون موالون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعم الإعلام الموالي أن “مفجر الكراجات” في طرطوس، هو “لاجئ إدلبي” يسكن في وادي الشاطر، وتم تناقل هذا الخبر على نحو واسع.

وأضاف إعلام النظام أيضاً، دون أن يذكر من قام بذلك على وجه التحديد، أنه تم اقتحام بيوت بعض النازحين، فيما سمع صوت إطلاق رصاص بالقرب من محكمة طرطوس، وأحرقت “كولبات اللاجئين” في مختلف أتحاء المدينة.

وشنت قوات النظام “حملة مداهمة لمركز إيواء اللاجئين الحلبية في الصالة الرياضية قامت بها المخابرات العسكرية وتم إلقاء القبض على مجموعة من الشباب يتوقع تورطهم في تفجيرات اليوم”، بحسب تأكيدات المصادر الموالية أيضاً.

المصادر ذاتها تناقلت أنباء تفيد بقيام شخص في طرطوس بقتل سبعة من “المهجرين” بعد سماعه نبأ مقتل شقيقه في التفجيرات، دون أن تذكر اسمه أو مكان وقوع الحادثة.

إلى ذلك، بدأت ميليشيات الشبيحة في المدينة بإقامة الحواجز في الطرقات والاعتداء على المدنيين دون أية أسباب.

ونقل إعلام النظام عن محافظ بشار الأسد في طرطوس “صفوان أبو سعد قوله : “نطالب الأخوة المواطنين في محافظة طرطوس عدم التعرض للأخوة الضيوف الوافدين من المحافظات لأن الارهابين ليسوا من الأهالي المقيمين بالمحافظة”.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات