بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الأسد لبوتين: هدفنا تحقيق "انتصار نهائي" في حلب والمدن السورية كافة
  05/05/2016

الأسد لبوتين: هدفنا تحقيق "انتصار نهائي" في حلب والمدن السورية كافة

 

 قال الرئيس بشار الأسد، يوم الخميس، في رسالة تهنئة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد "النصر على النازية"، إن الهدف هو تحقيق "الانتصار النهائي على العدوان" في حلب والمدن السورية كافة.

 وذكرت وكالة (سانا) الرسمية، إن الأسد شكر روسيا على دعمها في "وجه الإرهاب"، واعتبره "استمرارا طبيعيا لما عرف عن الشعب الروسي من الوقوف في وجه الظلم والعدوان والانتصار لقضايا الشعوب العادلة".

 وجاءت برقية تهنئة الأسد، لبوتين بمناسبة ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى.

 وتقدم موسكو دعماً عسكرياً جويا واستشاريا للجيش النظامي، حيث بدأت حملتها العسكرية في سوريا نهاية أيلول الماضي، متخذة من قاعدة "حميميم" الجوية في ريف اللاذقية مقراً لها. 

وأكد الأسد في رسالته، إن "حلب وغيرها من المدن السورية، لن تقبل بأقل من دحر العدوان وتحقيق الانتصار النهائي عليه لما فيه خير سورية والمنطقة والعالم". 

ويأتي ذلك بعدما بدأ سريان اتفاق "التهدئة" في حلب, الساعة الواحدة صباح الخميس, لمدة 48 ساعة, وذلك بعد التصعيد في الاعمال القتالية والقصف المتبادل الذي تشهده أحياء المدينة بشكل يومي   

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة الامريكية لاتفاق, في وقت سابق, حول توسيع نطاق "وقف إطلاق النار" في سوريا ليشمل مدينة حلب, التي تشهد بشكل يومي قصفا متبادلا من قبل النظام والمعارضة, وذلك بعد أيام من توصل البلدين لاتفاق "تهدئة" تشمل شمالي اللاذقية وضواحي دمشق.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات