بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
اعتصام جديد لحملة "حطمتونا" في السويداء بمشاركة 150 شخص
  14/04/2016

اعتصام جديد لحملة "حطمتونا" في السويداء بمشاركة 150 شخص

اعداد منار محمد | تحرير حسن برهان

 

سوريا، السويداء: الاعتصام الثاني في حملة "حطمتونا"، يوم 14 نيسان 2016، بمشاركة مئة وخمسين شخصاً تقريباً، أمام مبنى محافظة السويداء، في مدينة السويداء، جنوبي البلاد. سار المعتصمون من مبنى المحافظة باتجاه المحوري وسط المدينة، لينفض الاعتصام بعدها بطلب من كبار وجهاء المدينة. وانطلقت حملة "حطمتونا" المكملة لسابقتها "خنقتونا"، منذ اسابيع احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية، في قمع تشهده المدينة من قبل قوات النظام، رداً على امتناع الأهالي من إرسال أكثر من 30 ألف شاب للخدمة في صفوف قوات النظام.

تابع المعتصمون مسيرهم من مبنى المحافظة باتجاه وسط المدينة، هاتفين "الله سوريا كرامة وبس"،"واحد واحد واحد الشعب السوري واحد"، "هيي ويالله مامنركع الا لله"، لينفض الاعتصام بعدها بطلب من كبار وجهاء المدينة.

وانطلقت حملة "حطمتونا" أمس الأربعاء، في اعتصامها الأول احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية، وغلاء الأسعار، ونقص مادة المحروقات، في قمع تشهده المدينة من قبل قوات النظام، رداً على منع أهالي المدينة من إرسال أكثر من 30 ألف شاب للالتحاق بقوات النظام.

يذكر أن سلسلة من الاعتصامات كانت قد توالت على مدينة السويداء منذ أسابيع، احتجاجاً على فصل مجموعة من المدرسين من وظائفهم بسبب رفضهم الالتحاق بقوات النظام، بدأها الطلاب وأهاليهم تحت عنوان حملة خنقتونا لتأتي حطمتونا الآن مكملةً لها. 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات