بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
في ذكرى الثورة: مظاهرات حاشدة تعم المدن السوريّة
  16/03/2016

في ذكرى الثورة: مظاهرات حاشدة تعم المدن السوريّة

 

أحيا السوريون في عدة مدن وبلدات بالداخل الذكرى الخامسة لانطلاقة الثورة السورية اليوم الثلاثاء. ففي حلب خرجت مظاهرة حاشدة في حي "المعادي" الواقع بمنطقة حلب القديمة شارك بها أكثر من 500 شخص من سكان المدينة، إضافة إلى عدد كبير من قيادات فصائل الجيش السوري العاملة في المدينة. ورفع المشاركون خلال المظاهرة التي استمرت لأكثر من ساعتين أعلام الثورة ولافتات تحمل عبارات تؤكد على استمرارها وإصرارهم على مبادئها وثوابتها.
كما شهدت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي خروج مظاهرات احتفالية أخرى في كل من "اعزاز" و"حريتان"، وفي مخيم "السلامة" الواقع على الحدود السورية التركية، ردد المشاركون فيها شعارات الثورة ورفعوا أعلامها واللافتات المؤكدة على ثوابتها. وتستمر الاحتفالات التي ينظمها "ثوار حلب" لمدة 4 أيام يتم خلالها تنظيم المظاهرات والفعاليات الثورية وحملات نظافة ومعارض رسم للأطفال.
وكان "ثوار حلب" أصدروا قبل أيام بياناً رفضوا فيه تلقي أي دعم من المنظمات والجهات الداخلية والخارجية لتمويل النشاطات المتعلقة باحتفالات ذكرى الثورة السورية، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم "ثوار حلب" الدكتور "حمزة الخطيب" في تصريح سابق لـ"زمان الوصل" أن الاحتفاليات التي يتم تنظيمها لذكرى الثورة تتم بتمويل شخصي من قبل الناشطين والثوار.
وفي جنوب العاصمة دمشق نظم ناشطون اليوم الثلاثاء احتفالا بالمناسبة نفسها في منطقة "يلدا " جنوبي العاصمة دمشق. وحضر الاحتفال بعض قادة الفصائل الثورية، ورفع المحتفلون أعلام الثورة وهتفوا بأناشيد تؤكد استمرارها حتى إسقاط النظام، كما رفعوا صور الشهداء الذين قضوا خلال المعارك في المنطقة. وجدد المحتفلون إعلان التمسك بأهداف الثورية السورية في إسقاط نظام الأسد وتحقيق الحرية والكرامة في المنطقة التي تعيش بحالة هدنة مع النظام منذ عامين ونصف.
وشهدت منطقة "خان الشيخ" بريف دمشق الغربي مظاهرة مماثلة أكدت على أهداف الثورة. وفي ريف إدلب تظاهر عدد من أبناء مدن "معرة النعمان" و"سراقب" و"كفرنبل" و"بنش"، ورفعوا لافتات تؤكد الاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها بإسقاط النظام. وحضرت أعلام الثورة في المظاهرات بكثافة واضحة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات