بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
بمشاركة 12 فصيلاً مسلحا يطلقون معركة (وإن عدتم عدنا) في الجنوب السوري
  17/02/2016

بمشاركة 12 فصيلاً مسلحا يطلقون معركة (وإن عدتم عدنا) في الجنوب السوري


أعلن 12 فصيلاً عسكرياً ثورياً عن بدء معركة جديدة أطلقوا عليها اسم (وإن عدتم عدنا) والتي تهدف إلى السيطرة على عدة نقاط في مثلث الموت (درعا – القنيطرة – ريف دمشق) وفي القنيطرة.
وأفاد بيان نشرته بعض الفصائل على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الفصائل المشاركة في هذه المعركة هي: (ألوية سيف الشام، ألوية الفرقان، جيش الأبابيل، المجلس العسكري في القنيطرة، ألوية مجاهدي حوران، جيش اليرموك، الفرقة 24 مشاة، جبهة أنصار الإسلام، فرقة الحمزة، جيش السبطين، جبهة ثوار سوريا، فرقة فجر التوحيد). دون أن تشمل هذه القائمة تنظيم القاعدة في بلاد الشام -جبهة النصرة.
وكانت أعلنت عدة فصائل الجمعة التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير، بدء معركة (نصرة لأطفال مضايا)، والتي تهدف للسيطرة على عدة مواقع في ريف القنيطرة إضافة إلى أوتوستراد السلام.
 وتسعى الفصائل العسكرية المعارضة  للسيطرة على عدة نقاط للجيش النظامي في القنيطرة، كـ«تلّ العلاقيات» و«تل قرين» و«سرية الجبيل» وبلدة الصمدانية الشرقية وبلدة جبا و«تل كروم» والمواقع المحيطة بها. ويتهم النظام السوري تلك الفصائل بتبعيتها لللاستخبارات  العسكرية الاسرائيلية ( امان ) .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات