بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
تجدد المعارك والقصف في ريف القنيطرة الأوسط
  16/02/2016

تجدد  المعارك والقصف  في  ريف القنيطرة الأوسط

موقع الجولان للتنمية
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في سوريا على تعرض مناطق في بلدة مسحرة والصمدانية الغربية، بقطاع القنيطرة الأوسط لقصف من قوات النظام، بالتزامن مع استهدافها لأماكن في المدينة بالرشاشات الثقيلة، وسط قصف لقوات النظام على مناطق أخرى في ريف القنيطرة الأوسط، دون معلومات عن خسائر بشرية. وقد شنت مجموعات معارضة مسلحة هجوما على بلدات جبا‬ وتل كروم جبا.

وكانت اشتباكات قد وقعت  بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم “الدولة الاسلامية” من جهة، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى، في محيط بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي، أدت الى مقتل ضابط منشق عن قوات النظام برتبة رائد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة النعيمة، بينما سقط بعد منتصف ليل امس صاروخان يعتقد أنهما من نوع ارض- ارض اطلقتهما قوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ودارت بعد منتصف ليل الأحد- الاثنين اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة اخرى في محيط مدينة البعث في القطاع الاوسط بريف القنيطرة، ترافق مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية الصمدانية الغربية، كما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل امس مناطق في بلدتي الحميدية وام باطنة بالقطاع الاوسط في ريف القنيطرة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات