بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الإعلان عن وفاة والدة الرئيس السوري أنيسة مخلوف
  06/02/2016

 

 

الإعلان عن وفاة والدة الرئيس السوري أنيسة مخلوف

 

أعلن في العاصمة السورية، دمشق، مساء اليوم، السبت، عن وفاة والدة الرئيس السوري، أنيسة مخلوف الأسد، عن عمر يناهز 86 عامًا.

ومخلوف من مواليد اللاذقية عام 1930، تزوجت من الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد عام 1957، حينما كان برتبة ملازم أول حتى انقلابه العسكري وانقضاضه على السلطة في العام 1970، وفي العام الذي تلاه، حين أصبح رئيسًا للجمهورية السورية حتى وفاته في العام 2000.

وأنجبت أنيسة مخلوف من حافظ الأسد خمسة أبناء: بشرى (أرملة آصف شوكت) وباسل (توفي في العام 1994) وبشار (الرئيس الحالي) ومجد (توفي في العام 2009) وماهر (قائد الفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري).

وتنحدر مخلوف من عائلة متنفذه في الاقتصاد والأمن السوريّين، حيث يسيطر ابن شقيقتها، حافظ مخلوف، على أمن دمشق وضواحيها، في حين يعتبر رامي مخلوف، شقيق حافظ مخلوف، المستحوذ الأكبر على قطاع الاتصالات والعقارات والاستثمارات، وهو مالك قناة الدنيا الفضائية.

ولم يعلن عن موعد الجنازة أو عن الترتيبات حتى الآن.

وقد نعت رئاسة الجمهورية السورية أنيسة مخلوف أرملة الرئيس حافظ الأسد، عن عمر يناهز الـ 86 عاماً.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات