بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
المعارضة السورية تخسر معقلا إستراتيجيًا بدرعا
  26/01/2016

 المعارضة السورية تخسر معقلا إستراتيجيًا بدرعا
 


قال "المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان" إنّ الجيش السّوريّ النّظاميّ استعاد السيّطرة على مدينة إستراتيجيّة من المعارضة المسلّحة في محافظة درعا بجنوب البلاد، بعد معارك شرسة، ليؤمّن بذلك طرق إمداده من العاصمة إلى الجنوب.
وأضاف المرصد أنّ القتال يدور الآن خارج الأجزاء الغربيّة من مدينة الشيخ مسكين، التي تقع على مفترق طرق يربط محافظات السّويداء، القنيطرة ودمشق بالأجزاء الجنوبيّة للبلاد. ويربط أيضًا شرق درعا بغربها.
وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد الذي يتابع أحوال الحرب في البلاد من خلال شبكة مصادر محليّة واسعة، ومقرّه بريطانيا، إنّ مدينة الشيخ مسكين مهمّة جدًا للجانبين وإنّهما خاضا معارك شرسة. وأضاف أنّه باستعادة المدينة قطع النّظام طرق فصائل المعارضة بين شرق درعا وغربها.
وأوضح عبد الرحمن أنّ الدّمار في المدينة شديد.
وبدأ الجيش هجومه على المعارضة المسلّحة في الشيخ مسكين في أواخر الشهر الماضي مدعومًا بعشرات الغارات الجويّة التي نفّذتها الطّائرات الحربيّة الرّوسيّة والسّوريّة.
ومن شأن استعادة السّيطرة على الشيخ مسكين السّماح للجيش بمواصلة التّقدّم صوب تلّ الحارة وهو أعلى نقطة في درعا.
ويمثّل جنوب سوريا آخر معاقل المعارضة المسلّحة المعتدلة التي ضعفت شوكتها في مناطق أخرى بفعل تقدم تنظيم الدّولة الإسلاميّة – داعش - المتشدّد شرق وشمال البلاد ومكاسب جبهة النّصرة، شمال وغرب البلاد.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات