بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
مقتل زهران علوش قائد "جيش الإسلام" في دمشق
  25/12/2015

مقتل زهران علوش قائد "جيش الإسلام" في دمشق

وكالات

قال مصدران في المعارضة السورية اليوم الجمعة إن زهران علوش، قائد “جيش الإسلام” أحد أقوى فصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق، قتل في غارة جوية استهدفت مقر الجماعة.

وأضاف المصدران أن مقرا سريا للجماعة التي تمثل أكبر فصيل للمعارضة المسلحة في المنطقة ولديها آلاف المقاتلين استهدف بطائرات روسية، على حد قولهما.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 'طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية او سورية استهدفت اجتماعا لقيادة جيش الإسلام في غوطة دمشق الشرقية قرب منطقة أوتايا، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر وقيادات جيش الإسلام'.

وخرج علوش من سجون النظام يوم 22 حزيران/ يونيو 2011 أي بعد بداية الثورة بثلاثة أشهر بعفو رئاسي  وانخرط في العمل المسلح منذ بداية تسليح الثورة السورية، وأسس تشكيلاً عسكرياً لقتال النظام السوري باسم ‘سرية الإسلام’، ثم تطوّر مع ازدياد أعداد مقاتليه ليصبح ‘لواء الإسلام’،’وفي أيلول/سبتمبر 2013 أعلن عن توحّد’43 لواء وفصيل وكتيبة في كيان ‘جيش الإسلام’ الذي كان يعد وقتها أكبر تشكيل عسكري معارض، وكان يقوده علوش، قبل أن ينضم هذا الجيش إلى الجبهة الإسلامية التي يشغل فيها علوش منصب القائد العسكري العام.

وينسب الى علوش خطف وقتل العديد من الناشطين الحقوقيين والسلميين السورين  في الغوطة من بينهم الأربعة المفقودين  رزان زيتونة وزوجها الناشط وائل حمادة والناشطة سميرة الخليل والناشط ناظم حمادي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات