بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
سوريا استخدمت 90% من صواريخها الباليستية في حربها ضد المعارضة
  19/11/2015

سوريا استخدمت 90% من صواريخها الباليستية في حربها ضد المعارضة



قال ضابط كبير ب الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء، إن سوريا استخدمت اكثر من 90 في المئة من صواريخها الباليستية ضد مقاتلي المعارضة خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ اكثر من أربع سنوات، وان عددا قليلا منها نقل الى مقاتلي حزب الله في لبنان المجاور.
وتوسع اسرائيل نظام الدفاع الصاروخي “آرو” بمساعدة الولايات المتحدة وهي تراقب الصواريخ التي تمتلكها سوريا من طراز “سكود” الى جانب الصواريخ الإيرانية طويلة المدى من طراز “شهاب” بوصفها مصادر تهديد محتمل.وقال الضابط الإسرائيلي الكبير لرويترز وطلب عدم نشر اسمه “عدد الصواريخ الباليستية (السورية) المتبقي أقل من عشرة في المئة”. وأضاف: “مازال من الممكن أن يتغير هذا. يمكن أن يبدأوا في تصنيعها من جديد”.
ويقول نشطاء معارضون، إن الجيش السوري أطلق عشرات الصواريخ من طراز “سكود” على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة من ترسانة الصواريخ الباليستية التي يعتقد أن أعدادها كانت بالمئات قبل اندلاع الانتفاضة عام 2011.ويشعر الاسرائيليون بالقلق إزاء حزب الله اللبناني المدعوم من ايران الذي خاض حربا ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي لم تنته بنتيجة حاسمة في لبنان عام 2006 ويعزز ترسانته منذ ذلك الحين.
وقال الضابط الإسرائيلي الكبير إن حزب الله لديه الآن اكثر من 100 الف صاروخ، منها “نحو عشرة صواريخ سكود-دي متقدمة تحمل رؤوسا حربية تقليدية أمدته بها سوريا”.ولا يعلق حزب الله علنا على قدراته العسكرية لكنه يؤكد أنه حسنها منذ عام 2006.

وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات