بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
غارات اسرائيلية تستهدف مطار دمشق الدولي
  12/11/2015

غارات اسرائيلية تستهدف مطار دمشق الدولي
 

شن الطيران الإسرائيلي غارات على مطار دمشق الدولي مساء يوم امس الأربعاء. استهدفت فيها شحنة أسلحة تابعة لحزب الله اللبناني كانت داخل المطار ولم يتم تحديد إذا ماكانت شحنة الأسلحة قادمة إلى سوريا عبر الشحن الجوي أم يتم تجهيزها لشحنها إلى مكان خارج سوريا.
بحسب مواقع سورية معارضة. وأفادت مصادر محلية عن سماع انفجارات قوية ونشوب حرائق داخل مطار دمشق الدولي فجر اليوم، مما أدى لانقطاع الكهرباء وتوقف حركة الطيران بشكل مؤقت.
وبعد مرور أكثر من 12 ساعة على الهجوم، اعترقت صفحة "دمشق الآن"، مساء اليوم، بأنه تم "استهداف إحدى النقاط العسكرية القريبة من مطار دمشق الدولي والمعلومات الأولية ترجح أن تكون ناتجة عن غارة لطيران الاحتلال الاسرائيلي"، حيث عادت الصفحة فغيرت من كلامها، إذ نشرت صوراً لما قالت أنه توثيق للأضرار التي أصابت "المنطقة الحرة".

وبدورها أعلنت القناة الثانية الاسرائيلية: أن الطيران الإسرائيلي قصف اليوم اهداف قرب مطار دمشق، وقالت القناة أن المعلومات تشير الى أن الغارة استهدفت شحنة أسلحة وصلت حديثا من إيران، تضم طائرات بدون طيار و أسلحة أخرى. كما قالت صحيفة تايمز اوف إسرائيل : أن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الأنباء الواردة حول قصف الطيران الإسرائيلي لأهداف قرب مطار دمشق.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات