بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
بيان صادر عن مشايخ ورجال جبل العرب الذين اجتمعوا في دارة الشيخ أبو عدن
  09/11/2015


بيان صادر عن مشايخ ورجال جبل العرب الذين اجتمعوا في دارة الشيخ أبو عدنان راكان الأطرش

في اعقاب الاحداث الاخيرة في محافظة السويداء وجبل الدروز من تفيجيرات موكب الشيخ وحيد البلعوس مؤسس مجموعة مشايخ الكرامة والذي راح ضحيتها مع ما يقارب 40 اخرين من اهالي السويداء واعتقال واتهام  وافد ابو ترابة بتدبير بتنفيذ العملية وفي اعقاب خطف وقتل المدعو شبلي جنود واعتقال الطبيب عاطف ملاك بالمشاركة بقتله يسود الجبل توتر كبير وخوف من فتنة تؤدي الى اقتتال واشتباك الاهل بينهم . تداول ناشطون معهلومات عن نية اجهزة الامن السورية الممثلة بالعميد وفيق ناصر رئيس المخابرات في السويداء وبتفويض من مشايخ العقل الثلاثة في جبل الدروز القيام باستهداف وتصفية مجموعة مشايخ الكرامة الامر الذي اجج الفتنة وزاد من حدة التوتر والترقب في جميع الاوساط الدرزية ليس فقط في سوريا كذالك في لبنان واسرائيل.
على اثر ذالك دعى الى اجتماع عاجل وطارئ في بيت الشيخ ركان الاطرش في السويداء يوم السبت للتخفيف من حدة التوتر والخروج بقرار لوحدة الصف وحفظ الاخوان وقد صدر في نهاية الاجتماع بيان هذا نصه:

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات