بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
بعد اختفائه أكثر من شهر… حزب البعث ينعى شبلي جنود أمين فرعه بالسويداء
  05/11/2015

بعد اختفائه أكثر من شهر… حزب البعث ينعى شبلي جنود أمين فرعه بالسويداء


نعت قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء أمين فرع الحزب في المدينة شبلي جنود، الذي تم الإعلان عن مقتله اليوم الأربعاء (4 تشرين الثاني/نوفمبر)، بعد مضي أكثر من شهر على اختفائه في ظروف غامضة بالسويداء.

واتهم فرع الحزب من أسماهم إرهابيين باختطاف أمينه والتسبب بقتله، وقالت إنه لقي حتفه بعد اختطافه بمدة قصيرة، وأشارت إلى أن جثته ستصل وسيتم الإعلان عن موعد دفنه في وقت لاحق.

وكان مجهولون اختطفوا في الثالث والعشرين من أأيلول/سبتمبر الماضي، رئيس اللجنة الأمنية لدى قوات النظام في السويداء وأمين فرع السويداء في حزب البعث، أثناء توجهه إلى مدينة صلخد في ريف السويداء، وتواردت تأكيدات عن مقتله وسط تكتم شديد قبل إعلام النظام الذي اكتفى بالقول إن الاتصال فُقد معه.

وأفاد ناشطون من المدينة أنه تم العثور على سيارته جنود محترقة بالكامل، وسط حديثٍ عن العثور على جثته بالقرب من السيارة، إلا ان وسائل إعلام النظام تكتمت على مصيره وقالت غنه مختفٍ، وهو غير موجود بمنزله أو أية أماكن معروفة لتواجده وهواتفه الخليوية مغلقة.

وأوضح ناشطو المدينة ان “جنود” وهو ابن محافظة السويداء، يعتبر من أهم أركان النظام فيها، ومن أكثر المستفيدين من تصفيته هو العميد وفيق ناصر رئيس فرع المخابرات العسكرية في السويداء، بحيث يتم زرع الفتنة والشقاق بين أبناء المدينة المؤيدين منهم والمعارضين، وخاصة بعد اغتيال الشيخ وحيد البلعوس أبرز وجوه المعارضة في السويداء.

وكشفت مصادر اعلامية نقلاً عن شخص مقرب من الخلية الامنية ان عملية الاختطاف جرت بالقرب من منزلة الساعة 10 صباحا من قبل 3 أشخاص ويعتقد انه جرح أثناء الاختطاف.

وأفادت المصادر ان المحافظ تولى رئاسة الخلية الامنية بدلا من جنود وهي في حالة انعقاد مستمر، وسط انتشار للقوات الأمنية وخاصة الدفاع الوطني وكتائب البعث في كافة مناطق المحافظة وفي السويداء أيضا بشكل مكثف.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات