بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الأهالي في السويداء يحطمون تمثال حافظ الأسد
  05/09/2015

الأهالي في السويداء يحطمون تمثال حافظ الأسد



حطم أهالي مدينة السويداء الثائرين بعد حادثة اغتيال شيخ الكرامة “وحيد البلعوس” مساء اليوم الجمعة، تمثال “حافظ الأسد” في ساحة “السير” وسط المدينة.واتجه أن الأهالي  بالآلاف إلى الساحة التي تضم تمثال “حافظ الأسد” ودمروه ثم اتجهوا إلى فرعي الأمن العسكري والجنائي في المدينة وتم اقتحامهم بالكامل بعد اشتباكات بين الأهالي الغاضبين وقوات الأمن في المدينة، أسفرت عن سقوط ضحايا بالعشرات بين الأهالي، وأنباء عن مقتل عدد من عناصر من الأمن العسكري.
واستهدفت قوات النظام بقذائف الهاون المدينة في أكثر من مكان في محاولة لمنع الأهالي من التجمعات التي وجهت الاتهام المباشر للأفرع الأمنية بالوقوف وراء حادثة اغتيال الشيخ “البلعوس” وعدد من مشايخ الكرامة الآخرينـ إضافة لعدد من المدنيين. كما شهدت المدينة تفجيراً كان الثالث اليوم على الطريق المؤدي إلى بلدة القريا” في منطقة الخزانات.
قوات النظام بدورها عادت لقطع خدمة الانترنت عن المدينة إثر الحادثة، بعد مضي ساعات فقط على عودتها، وكان انقطاع الإنترنت قبل يومين بسبب الاعتصامات الحاشدة وسط المدينة. كما روجت الصفحات الموالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي لوجود عدد من السيارات المفخخة الأخرى منتشرة في المدينة، بهدف تخويف أهالي السويداء من التجمعات الغاضبة التي خرجت على إثر أحداث اليوم.
وكان تفجيراً استهدف بعد عصر اليوم موكب الشيخ “البلعوس” في منطقة ظهر الجبل بالسويداء بعد عصر اليوم، في حين استهدف تفجير آخر أمام مستشفى السويداء الوطني لسويداء في لحظة إسعاف المصابين من التفجير الأول، بهدف إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى وتأكيد مقتل الشيخ “البلعوس”.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

د. إحسان قضماني

 

بتاريخ :

05/09/2015 10:16:05

 

النص :

"سقط القناع.. عن القناع.. عن القناع.." .. هذا هو معبودكم بشار أيها الشبيحة يظهر على حقيقته السافرة.. فحتى شيخ الكرامة المعتدل الشهم العاقل الشهيد وحيد البلعوس لم يجد معبودكم علاجا له سوى القتل مع ثلة من خيرة أبناء طائفتنا الكريمة. أفما آن لكم أن تستفيقوا وتعوا حقيقة نظام الإجرام والطائفية والفساد الذي قاد سورية بصلفه وغطرسته إلى الهاوية؟
   

2.  

المرسل :  

سوري درزي حر

 

بتاريخ :

05/09/2015 23:46:00

 

النص :

الاصابع العابثة. التي تعبث بامن جبل العرب تريد ان تقوض. سلمه الاهلي وتريد زرع الفتنه ودق اسغين الشقاق بين اهله الذين طيلة فترة المحنة في الوطن بقوا يعيشون. بتسامح وتقبل الاخر محترمين مواقف بعضهم هذا الاصابع لم يرق لها هذا فهي التي لا تجد مرتعا لها الا كستنقع الدم وحفر المؤامرات. ان ما اردته من فعلتها هذه ان يبدا أبناء الجبل باتهام بعضهم وواشعالها حرب انتقام فيما بينهم لكن أبناء الجبل الاشم اوعى من ان يقعون بهذا الفخ..واعون لابعادها وعليهم ان يكونوا يدا واجده في وجه المؤامره...مهما كان ورائها. حتى وان كان اي كان فكل الأعداء يستفيدون من تداعيتها...وليعلم من كان ورائها ان مصيره ان يكون اقل من الشبشكلي....درزي حر يغار على وطنه