بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
وزير الاعلام السوري  : مستعدون للحوار مع ” المعارضة السورية المسلحة ”
  13/08/2015

وزير الاعلام السوري  : مستعدون للحوار مع ” المعارضة السورية المسلحة ” .. و بشار الأسد لن يرحل

 

قال وزير الاعلام السوري  ، عمران الزعبي، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لا يرغب في مقاتلة تنظيم “داعش”، بل مقاتلة الأكراد، مبديا في الوقت نفسه، خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية الاستعداد للحوار مع “المعارضة المسلحة”.

وقال الزعبي إن النظام السوري “أوضح دعمه لكل طرف يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية بكل الطرق الممكنة”.

ولدى سؤاله عن الإعلان التركي حول نية مواجهة تنظيم داعش شكك الوزير بخطط أنقرة قائلاً: “ما يدور في خلد رجب طيب أردوغان ليس مواجهة داعش بل مقاتلة الأكراد، أكراد سوريا والعراق وتركيا”.

وأكد الزعبي أن النظام يفضل خيار التفاوض مع المجموعات المسلحة المعتدلة قائلاً: “نريد من المعارضة السورية المسلحة توحيد صفوفها من أجل إجراء حوار”.

 

وتختلف التصريحات التي أدلى بها الزعبي للشبكة الأمريكية، عن التصريحات السابقة التي اعتاد أن يدلي بها هو وبقية وزراء الأسد، والتي دائماً ما أكدوا من خلالها أن “كل من يحمل السلاح ضد النظام هو إرهابي”.

 ومساء أمس، هاجم الزعبي السعودية عبر التلفزيون النظامي، وأكد عدم وجود مبادرة إيرانية محددة كما يشاع، كما لم يحدث أي لقاء بين علي مملوك ووزير الدفاع السعودي.

 ووجه الزعبي رسالة لكل من السعودية وقطر ودي ميستورا و”كل العالم”، أكد فيها أن “الأسد لن يرحل”.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات