بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الأسد يستجدي شباب السويداء للانضمام إلى قوات النظام .. و فيصل القاسم :
  11/06/2015

الأسد يستجدي شباب السويداء للانضمام إلى قوات النظام .. و فيصل القاسم : إلعب غيرها جيشكم يهرب كالفئران


تناقلت وسائل إعلام موالية توجيهات لبشار الأسد يدعو فيها أبناء محافظة السويداء إلى المطلوبين والفارين إلى الالتحاق بالفرقة 15 قوات خاصة، دفاعاً عن محافظتهم.
وأكد الإعلام الموالي أن التوجيهات تقضي بتسوية أوضاع الجميع.
وتزامنت هذه التوجيهات مع بيان للرئاسة الروحية للموحدين الدروز “تلبية لنداء الوطن وتوجيهات سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد”، جاء فيه أن على كل القادرين على حمل السلاح الالتحاق بالخدمة الإلزامية على أن تكون خدمتهم داخل المحافظة حصراً، وذلك بهدف الدفاع عنها ضد الإرهاب.

من جهته، علق الإعلامي السوري  فيصل القاسم على هذه الأنباء بالقول عبر صفحته الرسمية : “بشار الأسد يصدر مرسوماً يتوسل فيه شباب السويداء الالتحاق بالجيش على أن تكون الخدمة في السويداء. وشباب السويداء يقولون له: العب غيرها. لم نعد نأمن جانبكم. جيشكم يهرب كالفئران. ولو كنتم تريدون الدفاع عن السويداء لما سحبتم اسلحتكم الثقيلة من المحافظة وتركتموها بلا سلاح، ولما أفرغتم المتاحف من الاثار الثمينة، ولما أفرغتم صوامع الحبوب من القمح. ويضيف أحد شباب السويداء قائلاً: ايها الأخوة اي شخص يسلم نفسه لشعبة التجنيد فليعلم أنهم سيشحنونه إلى الرقة وتدمر ودير الزور وحلب وإدلب ومناطق القتال المشتعلة كي يموت من أجل عائلة الأسد. نحن لسنا قرابين لأحد. نحن نعرف كيف ندافع عن أهلنا في السويداء بطريقتنا الخاصة بعيداً عن الجيش القاتل والجبان”.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات