بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
جنبلاط :مع سقوط اللواء52 الأسد انتهى ووحدها المصالحة مع أهل حوران تحمي
  10/06/2015

جنبلاط :مع سقوط اللواء52 الأسد انتهى ووحدها المصالحة مع أهل حوران تحمي الدروز من الاخطار

موقع الجولان للتنمية

أكد النائب اللبناني النائب وليد جنبلاط أن نظام الأسد بات في حكم المنتهي مع سقوط اللواء 52 في درعا يوم أمس بيد الثوار في درعا ، داعياً الدروز في درعا و السويداء إلى المصالحة مع أهلهم في درعا .

وقال جنبلاط في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي “توتير” :”لقد انتهى النظام بعد سقوط اللواء ٥٢ وسقوط مناطق شاسعة اخرى في شمال سوريا وغيرها من المناطق”.

ووجه رسالة إلى دروز السويداء و درعا مفادها:”الى أهل جبل العرب أقول :وحدها المصالحة مع أهل حوران وعقد الراية تحميكم من الاخطار ” ، موضحاً أن :”وحده الموقف الجريء العربي الوطني هو الحماية .وحدها المصالحة مع ابطال درعا واجوار هو المستقبل”.

وشدد على أن من أسماهم “ابطال درعا انتصروا، كما أن تضحيات المناضلين والمناضلات في جبل العرب الذين واجهوا النظام انتصرت”.

وقال جنبلاط “إنني عند الضرورة أضع نفسي ورفاقي بالتصرف من اجل المصالحة مع اهل حوران والجوار، بعيدا عن اي هدف شخصي”، داعيا من وصفهم بـ”الطفيليات العنترية او المشبوهة من بعض الأوساط الدرزية في لبنان الى عدم العرقلة”.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات