بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
شيخ العقل "حمود الحناوي" الدفاع عن النفس حق مشروع
  25/05/2015

شيخ العقل "حمود الحناوي" الدفاع عن النفس حق مشروع

 في حديث واسع الدلالة ومختلف عن حديث المتحدثين , تحدث شيخ العقل "حمود الحناوي" في لقاء عين الزمان الموسع بعد ظهر يوم امس قائلاً : الدفاع عن النفس حق مشروع, أقرّه الله و سن أحكامة و جعل الجنة ومنازل العُلا لمن يؤدي الأمانه في الدفاع عن الحق، و محافظة السويداء مثالاً للوحدة الوطنية و الدفاع عن الأرض و العرض و ستبقى القدوة الحسنة في الأخلاق و القيم و الوعي الديني، و الحس القومي و الوطني على حد سواء. وأضاف :ما جئنا إلى المقام الشريف الإ لنُعاهد و نصدق و نعد فنفي، و بوعينا نواجه المحن و نقاتل الشدائد و نتصدى للفتن، فنحن نحمي و لا نهدد, نصون ولا نبدد, نوّحد و لا نفرِّق, نُقرّب و لا نُبّعد، نُجير المستجير و نُغيث المستغيث و لا نرضى الذل و لا نطيق ظلماً و ليس من شيمنا الغدر و الأحقاد ....

 1 ـ أي فصيل أو مسمى ( الحشد الشعبي الذي رفض سابقا أو درع الوطن المطروح الآن ) لا يقدم ولا يؤخر الا بالاعتماد الكلي على أبناء السويداء حصرا وعلى الشرفاء منهم قطعاً.

 2 ـ ان الاعتماد على ما كان يسمى الجيش العربي السوري بعد الأحداث الأخيرة لن يفيدنا بشيئ.... ونطالب بإعادة السلاح الثقيل والمتوسط الذي افرغت منه المحافظة بعلم الجميع ونقلت الى أماكن خارجها وتسليمه للشرفاء من أبناء المحافظة ليقوموا هم بالدفاع عنها كون أهل مكة أدرى بشعابها.

 3 ـ رفع أيدي الجهات الأمنية عن قراراتكم لتكون قرارات تصدر عن أحرار لحماية أحرار.

 4 ـ العمل على محاربة الفساد والمفسدين أكانوا ممن يعيشون على أرض المحافظة أو من أبنائها رسميين أو أهالي.

 5 ـ عدم استبعاد أي فصيل او قوى آمنت بأن كرامة المواطن هدفا و وسلامة أرضه وعرضه واجبا وهنا نؤكد على أن لرجال الكرامة دورا مجربا يجب الأخذ به وتدعيمه , والعمل الجاد لتقوية أركانه.

وفي غير ذلك تحدث آخرون ضمن حملة تسويق بنية عسكرية محلية يقودها العميد المتقاعد "نايف العاقل" للرد على التكفيريين والارهاب الذي وعدتنا به مستشارة الرئيس "لونا خانم الشبل" حين أكدت أن داعش أمامكم بحال استمر أبناؤكم بالتخلف عن الالتحاق بالجيش وسنترككم لمصيركم أي سترفع عنا شعار سلطتها المعهود والمعسول "حماية الأقليات" ... وسيبقى أبو ايمن "شبلي جنود" بعناصر حزبه وخلية أمنه, وسيبقى المتشيعون كالشيخ "أيمن زهر الدين" والملا "كميل نصر" يصولون ويجولون بالاعلام ويأخذون أبناء السويداء الى هلاك محقق..

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات