بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
قناة موالية لنظام الأسد تنقلب عليه
  26/04/2015


 قناة موالية لنظام الأسد تنقلب عليه


اتهمت قناة لبنانية كانت لسنوات موالية لـ"محور الممانعة"، النظامَ السوريّ، بالوقوف وراء اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري.
وفتحت قناة "الجديد" اللبنانية النيران على النظام السوري من بعد سنوات من الدفاع عنه وتبرئته من تهمة اغتيال الحريري، حيث عادت اليوم لتقول إن "النظام السوري قتل كل من كان يملك معلومة عن اغتيال الحريري وكان مطلوبا للشهادة أمام المحكمة الدولية الخاصة بعملية الاغتيال".
ولفتت القناة إلى أن وفاة رستم الغزالي أسدلت الستار على آخر شاهد يملك معلومات حول ما وقع للحريري، بعد "انتحار" اللواء غازي كنعان وزير الداخلية السوري ومقتل آصف شوكت في تفجير مقر خلية الأزمة بدمشق واللواء وسام الحسن وجامع جامع.
وقالت القناة: "لتجد المحكمةُ أنها أمامَ محاكمةٍ غيابيةٍ وشهودٍ غائبين بفعلِ الوفاة، وربما كان أبو عبدو هو الشاهد الأخير المتبقي على قيدِ المعلومات، وكانت المحكمةُ تعتزمُ طلبَ شهادتِه تحت قوةِ الفصلِ السابع، فلا بدّ إذن من موتٍ سوريّ يُطلق عليه اسمُ الموتِ السريري
 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات