بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الاسد :"حجم التأييد لي بين السوريين: انا لا احدده.. أحس به. أشعرة به
  30/03/2015

 الاسد :"حجم التأييد لي بين السوريين: انا لا احدده.. أحس به. أشعرة به . إنني على اتصال بهم"

الأسد: «داعش» توسع منذ بدء الغارات الجوية الأميركية


- رويترز 


قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع محطة "سي بي إس" التلفزيونية الأميركية إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي استولى على مساحات من الأراضي في سورية والعراق، يكسب مجندين منذ بداية الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضده.
وقال الأسد إلى برنامج "60 دقيقة"، في إجابة عن سؤال حول حجم الاستفادة التي كسبها من هذه الغارات في سورية والتي بدأت في أيلول (سبتمبر) الماضي، "أحيانا قد تحقق استفادة محلية ولكن بوجه عام إذا كنت تتحدث فيما يتعلق بتنظيم الدولة الإسلامية فإنه توسع في شكل فعلي منذ بدء الضربات".
وأوضح الأسد في المقابلة التي بثت أمس (الأحد) إن هناك بعض التقديرات التي تقول إن "الدولة الإسلامية" يجتذب ألف مجند شهرياً في سورية، مضيفاً "في العراق وليبيا فإنه يتوسع إذ أعلنت تنظيمات كثيرة أخرى مرتبطة بالقاعدة مبايعتها للتنظيم".
وسئل الأسد عن الظروف التي سيترك في ظلها السلطة فقال: "عندما لا أحظى بتأييد الشعب. عندما لا أمثل المصالح والقيم السورية". وفي رد على سؤال في شأن كيف يحدد حجم التأييد الذي يتمتع به بين السوريين فقال "لا أحدد. أحس. أشعر. إنني على اتصال بهم".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات