بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
معاريف: فصيل سوري معارض يهنئ نتنياهو بالفوز ..
  22/03/2015

معاريف:  فصيل سوري معارض يهنئ  نتنياهو  بالفوز ..

 موقع الجولان للتنمية / ايمن ابو جبل

   

موسى النبهان                               محمد عدنان


كان الله في عون الشعب والوطن السوري على مصائبه التي يتفنن في صنعها ابناؤه، سواء من النظام الذي يحكمه بالحديد والنار، ام من المعارضة التي أُبتلي فيها، وكلاهما يتنافسان على الخضوع أكثر للاملااءات الخارجية، التي  أستلمت الوطن السوري المرصع بالذهب، بانجس وابخس الاثمان التي من الممكن أن  تتخيلها عقول البشر السوية والسليمة...... فعلى "ذمة صحيفة معاريف الاسرائيلية"  فقد وصلت إلى " السيد مندي الصفدي"رسالة تهنئة من حزب سوري معارض باسم الاتحاد الثوري لسوريا المستقبل الذي يتزعمه المهندس "محمد عدنان"، ورسالة من عضو المكتب السياسي في تجمع أبناء سوريا ويدعي "موسى النبهان" ، وقال صفدي للصحيفة " ان السوريون يشكرون نتنياهو والحكومة الإسرائيلية على اربع سنوات من المساعدة الإنسانية للشعب السوري وفتح الحدود رغم المخاطر المرتبطة بإجلاء الجرحى ومعالجتهم في المستشفيات الميدانية وايضاً في مستشفيات مختلفة في انحاء اسرائيل، وايضاً على الضربات المنسوبة لإسرائيل ضد اهداف سورية بحسب مصادر اجنبية كانت تحتوي سلاح خارق للتوازن، اضافة الى دعم حقوق الشعب السوري بالحرية والديموقراطية والإستقرار الإقليمي".
تجدر الاشارة الى ان" مندي الصفدي، ينشط كوسيط بين معارضين سوريين وجهات إسرائيلية في تركيا واوربا، ويُنسب إليه كونه عراب لزيارة كمال اللبواني الى إسرائيل واجتماعه مع جهات إسرائيلية في تل ابيب، والتنسيق بين جهات سورية معارضة وإسرائيل.
وكان المهندس "محمد عدنان " قد ارسل رسالة تهنئة في حزيران الماضي الى “رؤوفين ريفلين” بمناسبة استلامه رئاسة دولة اسرائيل.أكد بعد او وجهت اليه اتهامات وانتقادات شديدة" إن اقامة علاقات مع دولة إسرائيل ليست بخيانة لا بالمفهوم الإسلامي ولا العربي, وإلا لكان المصريون والأردنيون والسعوديون والقطريون كلهم خائنين». وأشار في حديثه لـ ARA News إلى أنه «بعد سقوط النظام ستكون العلاقات مع اسرائيل طبيعية جداً، وعلاقات دولية كاملة»..
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات