بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
استشهاد معتقل من السويداء تحت التعذيب
  24/08/2013
דף חדש 2

استشهاد معتقل من السويداء تحت التعذيب


علمت كلنا شركاء من مصدر مطلع أن اهل المعتقل مأمون نوفل تلقوا اتصالاً من الشرطة العسكرية بدمشق لاستلام جثته يوم غد السبت.
وكان نوفل (من مواليد السويداء) اعتقل بتاريخ 9/11/2012 من قبل شبيحة جرمانا في ريف دمشق وتم تسليمه إلى فرع الخطيب (امن دولة) وانقطعت اخباره ولم يتمكن اهله من معرفة اي خبر عنه إلى ان اتصل فرع الشرطة العسكرية يوم امس ليطلب من اهله القدوم لاستلام جثته.
يشار ان المعتقلين من المفرج عنهم من (امن الدولة) ان كان من الفرع الداخلي (الخطيب) أوفرع الاربعين أومن داخل ادارة المخابرات العامة، يشكون تعرضهم إلى تعذيب شديد، ويتحدثون عن انتشار الامراض بينهم والمعاناة من شروط صحية بالغة في السوء تؤدي إلى اكثر من حالة وفاة يومية بينهم.
يذكر أنها ليست اول حالة وفاة تحت التعذيب لمعتقل من السويداء فسبق ان استهد العديد من شباب السويداء كما المعتقل لؤي كرباج، و كمال محمود مقلد، لورنس كمال رعد ، حسين سالم شمس الدين عزام ، وغيرهم.

 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات