بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
حملة "ثورة إنسان من أجل الحياة" تلوّن الذكرى السنوية للثورة
  16/03/2013


حملة "ثورة إنسان من أجل الحياة" تلوّن الذكرى السنوية للثورة


أورينت نت - نور يونس



حملة شبابية انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي وأكثرها على موقع الفيسبوك تحت عنوان "ثورة إنسان من أجل الحياة" بدأت هذه الحملة بمباردة تطوعية شبابية ثورية هدفها الأول توحيد العمل الثورة والمدني لإحياء الذكرى السنوية الثانية للثورة السورية ...وأطلقت الحملة مجموعات الحراك السلمي والثوري في الثورة السورية وستمتد فعّاليات هذه الحملة أربعة أيام، ابتداء من تاريخ 15 آذار حتى 18 آذار 2013 .
تحمل الحملة طابع توثيقي بإخراج فنّي، وجهّزت العديد من الملصقات والعروض والأفلام القصيرة لتوثيق عامين من الثورة السورية، وللتأكيد على القيم والمبادئ التي انطلقت من أجلها الثورة السورية. حيث حملت أيام الحملة أربعة رسائل، للرأي العام وللنظام وأتباعه، و للمعارضة السياسية والعسكرية واعتبرت يوم 18 آذار يوم الشعب السوري.
تهدف الحملة إلى توحيد قاعدة العمل الثوري والمدني على امتداد خارطة سوريا. انضمت إليها العديد من تجمّعات الحراك السلمي والثوري في سوريا.
وتلوّن حملة "ثورةإنسان من أجل الحياة" مناشيرها بأربعة ألوان تبدأ من اللون الأزرق في 15 آذار " الثورة السورية وتعنون هذا اليوم بـ: (صرخة بوجه الإنسانية .. لماذا؟!) جاء فيها:
" لأن العالم كله صامت متفرج على تضحياتنا . .. تنديدات .. استنكارات.. وامتعاض! إن حقوق الإنسان التي تنادون بها ليست سوى شعارات .. رسالة ثورتنا هي لشعوب العالم .. للإنسان في يومنا الأزرق"
ثم تنتقل للون الأحمر وهو اليوم الدموي الثاني 16 آذار تحت عنوان: ( ألم تشبعوا من دمائنا بعد إلى أين!) وفيها: هل من حدود لإجرام العصابة التي استحلت سورية؟ ظلم اختفاء قسري، رشاوي، فساد، سرقة ممتلكات الدولة، إذعاء المقاومة !إلى متى ستبقى شقائق النعمان تُروى بدمائنا الطاهرة؟!
كما تكتب لليوم الثالث 17 آذار بلونها الأصفر بكلمات تقول: (أوطاننا لا تبنى بالنكايا!!) وفيها: (خلافات، تخوين، مصالح، معارضة تعارض بعضها البعض! وطننا يحتاج وحدتنا وإخلاصنا، ويحتاج عملنا معاً لتحقيق هدف واحد يجمعنا الآن ..رسالتنا لكل من يعمل للثورة ولسوريا كونوا عوناً لبعض).
وتختم الحملة بالمناداة في يومها الأخضر 18 آذار انطلاقة ثورة الربيع.. ثورة الكرامة.. وقالت (لأننا نحب الحياة ولأن سوريا تستحق منا الكثير سنكمل الطريق لنهايته التي أردناها من أول صرخة "حرية ".. من أجل دمعة أم وغص صديق وألم زوج .. بإيدينا سنبني سوريا الجديدة وتكون جنة يا وطنّا)..
وما ميز هذه الحملة هي المشاركة الكبيرة لصفحات التنسيقيات التي برهنت خلال الفترة الماضية على دورها الفعال في سوريا بالتقصي عن الأخبار و الأحداث التي تجري في سوريا في كل منطقة وفي كل حي ومن التنسيقيات المشاركة في هذه الحملة: تنسيقية دوما، يلد، عامودا، الجلجلة، قدسيا ، القدموس ، السويداء ، مخيم اليرموك وحي دمر كما يشارك الحملة تجمعات شبابية لأحرار القابون ، تجمع ثوار دمشق و لافتات كفر نبل والزبداني وحيطان سراقب وعدد من المجالس القيادية للثورة في عدة مناطق في سوريا ...
كما برز دور الوسائل الاعلامية الثورية في الدعم لحملة :"ثورة انسان لأجل الحياة" حيث يشارك في هذه الحملة التي تمتد فعّالياتها لمدة أربعة أيام، من تاريخ 15 آذار حتى 18 آذار 2013 عدد من الصحف و الإذاعات السورية الثورية التي شكلت بصمة سورية واحدة تقف ضد ظلم واستبداد نظام الاسد وكانت كلمتها واحدة في وقف قتل الأبرياء في سوريا.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات