بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
وزارة الطوارئ الروسية تنقل المساعدات إلى سوريا وتعيد الروس إلى بلادهم
  19/02/2013

وزارة الطوارئ الروسية تنقل المساعدات إلى سوريا وتعيد الروس إلى بلادهم
ستتمكن دفعة جديدة من المواطنين الروس الراغبين بالعودة إلى روسيا  من مغادرة سوريا على متن طائرتين تابعتين لوزارة الطوارئ الروسية.

"أنباء موسكو"


وأعلنت الناطقة الرسمية بلسان الوزارة، إيرينا روسيوس، أن طائرتين من طراز "ايل-76" و"ايل 62" ستصلان يوم غد الثلاثاء إلى اللاذقية محملتان بمساعدات إنسانية إلى سوريا. وأضافت أن المواطنين الروس، ومواطني رابطة الدول المستقلة، الراغبين بمغادرة سوريا، يمكنهم التوجه إلى أرض الوطن على متن هاتين الطائرتين. وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أشارت في وقت سابق إلى إرسالها إلى سوريا مساعدات إنسانية يقدر حجمها بحوالي 45 طنا وذلك بناء على أمر من الرئيس الروسي والحكومة الروسية . ويتوقع تحميل المساعدات على متن الطائرتين اليوم الاثنين.
وفي نهاية كانون الثاني/يناير غادر حوالي 300 مواطن روسي سوريا عن طريق مطار بيروت حيث أمّنت وزارة الطوارئ طائرتين أعادت الروس إلى بلادهم، بناء على رغبتهم وليس ضمن إطار أي مشروع إجلاء للرعايا الروس، بمغادرة سوريا على خلفية الأزمة التي تعيشها البلاد.
 

                                                 

                                 اضغط هنا للوصول إلى صفحة مو قع الجولان على "فيس بوك"

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات