بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الأسد يشاور مستشاريه وتوقعات بتسلّم بتسلّم المقداد خلفاً للمعلم
  12/06/2012

الأسد يشاور مستشاريه وكبار مسؤوليه حول تشكيلة حكومة حجاب وتوقعات بتسلّم المقداد خلفاً للمعلم
كامل صقر


دمشق ـ 'القدس العربي' فيما يجري تشكيل الحكومة السورية المقبلة التي سيرأسها رياض حجاب بعيداً عن أية تسريبات، تسير مشاورات تأليفها في القصر الرئاسي السوري بين الرئيس بشار الأسد وكبار مسؤوليه ومستشاريه ورئيس الحكومة المؤلف وبعض قادة الأحزاب الحليفة والمعارِضة أيضاً، دون ضجة تُذكر حتى في الأوساط الإعلامية والأكاديمية السورية.
اللافت، ماتم تداوُله في الساعات الأخيره حول تكهنات بأن يتسلم د. فيصل المقداد نائب وليد المعلم حالياً منصب وزير الخارجية خلفاً للوزير المعلم الذي تقول ذات التوقعات ذاتها بأنه ستجري تسميته 'نائباً' للرئيس بشار الأسد.
ومن المرتقب ان يحتفظ وزير الدفاع العماد داوود راجحة بمنصبه في الحكومة القادمة، وفي ذات التوقعات الوزارية ذكر موقع 'عكس السير' انه من المعتقَد أن تحتفظ التشكيلة الجديدة بعدد من الوزراء الموجودين في حكومة تسيير الأعمال الحالية بعضهم يتسلمون حقائب خدماتية وأبرزهم وزير الصحة وائل حلقي ووزير الكهرباء عماد خميس.
ونقل الموقع عن مصادر توقعاتها بأن يحتفظ كل من وزير الإعلام عدنان محمود ووزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم الشعار بمنصبيهما في الحكومة المقبلة.
وكان الرئيس السوري بشار الاسد قد كلف رياض فريد حجاب بتشكيل الحكومة الجديدة، وسيشكل حجاب حكومة خلفا للحكومة الحالية برئاسة عادل سفر الذي شكل حكومته في نيسان (ابريل) 2011، بعد شهر على بدء حركة الاحتجاج ضد النظام السوري.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات