بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
إحباط مخطط لقصف قصر الأسد وتنفيذ انقلاب عسكري ضد النظام
  20/11/2011


إحباط مخطط لقصف قصر الأسد وتنفيذ انقلاب عسكري ضد النظام
اعتقال 14 من كبار المسؤولين والضباط ومنع جميع الطلعات الجوية من دون إذن الرئيس


"السياسة" - خاص:


كشفت معلومات خاصة ومؤكدة لـ"السياسة", أمس, أن النظام السوري أحبط محاولة انقلابية في اليومين الماضيين, هي الثانية خلال شهرين, كانت تقضي بقصف القصر الجمهوري للقضاء على الرئيس بشار الأسد وشقيقه ماهر وكبار المسؤولين في الحلقة الضيقة القريبة منهما, تمهيداً لتنفيذ انقلاب ضد النظام.
وأكدت مصادر من داخل العاصمة السورية ل¯"السياسة" أن جهاز المخابرات الجوية هو من تولى إفشال المخطط, الذي كان يهدف إلى قصف القصر الجمهوري بالطائرات المقاتلة وتدميره تماماً, للقضاء على الأسد وشقيقه ماهر وكبار معاونيهما.
وعلى أثر احباط المخطط, صدرت أوامر صارمة ومشددة للمطارات العسكرية بمنع الطيارين من الإقتراب من طائراتهم, وحظر الطلعات الجوية, حتى التدريبية والروتينية منها, بشكل نهائي, إلا بأوامر مباشرة من الأسد شخصياً.
وكشفت المصادر أن المخابرات الجوية اعتقلت أكثر من 14 من كبار الضباط والشخصيات الهامة المتهمين بالضلوع في المخطط, مشيرة إلى أن التوقيفات شملت كل من خطط وشارك فيه, وغالبيتهم من مطار عسكري وقطعة جوية قرب دمشق.
في سياق متصل, كشفت مصادر متطابقة ل¯"السياسة" أن "مراكز قوى وشخصيات مهمة داخل النظام تحاول فتح قنوات إتصال مع المعارضة, وأنها أبدت استعدادها للتعاون مع المعارضة في تنفيذ إنقلاب يجنب البلاد حمام دم".
ومقابل ذلك, اشترطت هذه الشخصيات الكبيرة في النظام منحها حصانة مطلقة من المحاسبة وتعهداً بحماية أسرها وعائلاتها وأملاكها في سورية, إضافة إلى "ضمانات بعدم التعرض للطائفة العلوية".

                   طباعة المقال                   
التعقيبات