بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الالكسو يوافق على دعم المؤسسات التعليمية والثقافية في الجولان المحتل
  17/12/2010

الالكسو يوافق على دعم المؤسسات التعليمية والثقافية في الجولان المحتل
تونس-سانا - 17\12\2010

وافق المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو في أعمال دورته الثانية والتسعين في تونس بالإجماع أمس على مقترحات المذكرة التفصيلية التي تقدمت بها وزراة التربية السورية حول واقع المؤسسات التعليمية والثقافية في الجولان السوري المحتل لتتحول إلى قرارات يعتمدها المؤتمر العشرون للمنظمة الذي ينعقد في العاصمة تونس يومي 21و22 من الشهر الجاري.
وعرض الدكتور سليمان الخطيب معاون وزير التربية ممثل سورية في المجلس في المذكرة ما تعانيه هذه المؤسسات من إجراءات تعسفية ومحاولات الاحتلال الإسرائيلي تشويه المناهج الدراسية لطمس الهوية الثقافية لأبناء الجولان السوري المحتل ومحاولات تشريع تزييف الحقائق التاريخية ونهب التراث الثقافي.
وتضمنت المقترحات التي تقدم بها ممثل سورية في المجلس تخصيص برنامج تدريبي للعاملين في البرنامج التعليمي "أبناؤنا في الجولان السوري المحتل" التي تقوم وزارة التربية السورية بتنفيذه وتخصيص منح مادية لطلبة الجولان الذين يدرسون في الجامعات السورية على غرار ما يتم في اليونيسكو.
كما تتضمن المقترحات دعوة المدير العام لمنظمة الالكسو محمد العزيز بن عاشور للتنسيق مع منظمة اليونيسكو لتعزيز القرارات المتخذة لدعم المؤسسات التعليمية والثقافية في الجولان السوري المحتل والاراضي العربية المحتلة في فلسطين وتمكين الخبراء الذين يرسلون لهذا الغرض والمساعدات التي تخصص لذلك من الوصول إلى هذه المناطق ورصد ما تتعرض له هذه المؤسسات من اعتداءات وتشويه للمناهج وتخريبها وتزييف الحقائق التاريخية ونهب التراث الثقافي.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات