بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الوطن  >>
الرئيس الأسد في ايران اليوم
  16/08/2009

الرئيس الأسد في ايران اليوم ...صحيفة لوموند .. لايُستبعد ان يعود من طهران وبرفقته الفرنسية كلوتيلدا ريس
أفادت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن دمشق تلعب دور الوسيط في قضية إطلاق سراح المواطنة الفرنسية كلوتيلدا ريس المحتجزة في طهران.  وقالت الصحيفة إن الرئيس بشار الأسد قد يزور العاصمة الإيرانية طهران في القريب العاجل لبحث هذا الشأن.
ونقلت "لوموند" عن مصادر دبلوماسية فرنسية في دمشق قولها إنها لاتستبعد سيناريو عودة الأسد برفقة ريس، في حال لم يحل الأمر قبل ذلك.وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي شكر لسورية أخيرا الجهود التي بذلتها من أجل إطلاق سراح الموظفة الإيرانية في السفارة الفرنسية نازك افشار في طهران الأسبوع الفائت .
وقال بيان رسمي صدر عن قصر الإليزيه : إن الرئيس ساركوزي أجرى اتصالات أخيرا بخصوص إطلاق سراح الموظفة افشار التي تحمل الجنسيتين الفرنسية والإيرانية.
هذا ويقوم يقوم الرئيس بشار الأسد اليوم الأحد بزيارة رسمية إلى طهران لم يعلن عنها مسبقاً. وقال تلفزيون «العالم» الإيراني الرسمي على موقعه الإلكتروني إن الرئيس الأسد سيهنئ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بإعادة انتخابه كما سيناقش الجانبان «توسيع العلاقات المتبادلة، والتطورات الإقليمية».
وأشار خبر «العالم» إلى أنه «وردت أنباء عن أن سورية قدمت المساعدة لنازك أفشار، المواطنة الفرنسية من أصل إيراني، لإطلاق سراحها من السجن في إيران» بعدما اعتقلت بتهمة المشاركة في اضطرابات ما بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية في حزيران الماضي.
وستكون زيارة الرئيس الأسد لطهران اليوم هي الرابعة منذ تسلم الرئيس نجاد مهامه الرئاسية قبل أربع سنوات، كما قام الرئيس الإيراني بزيارة دمشق عدة مرات

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات