لجنة أولياء الأمور تعلن العودة إلى المدرسة ومجلس الطلاب يرفض
  19/11/2016

 لجنة أولياء الأمور تعلن العودة إلى المدرسة ومجلس الطلاب يرفض

موقع الجولان

 لا تزال أزمة المدرسة الثانوية الشاملة في بقعاثا مستمرة حول تمويل تكاليف نقل الطلاب بالحافلات إلى مدرستهم، حيث أصدرت لجنة اولياء الامور في المدرسة بيانا يدعو الطلاب الى العودة الى صفوفهم، ووقف الاضراب والاعتصام، في حين رفض  رئيس مجلس الطلاب هذه الدعوة طالبا من الطلاب الصمود والاستمرار في الاضراب حتى تحقيق  الهدف الذي أعلن من اجلة.. فيما يلي نص البيان الصادر عن لجنة أولياء الامور:

حضرات أولياء الأمور المحترمين
بعد الجهود الرائعة والمواقف المشرفة

التي قام بها طلابنا الأعزاء ، للحصول على مطالبهم .. وبعد المحاولات المتعدده من كافة الأطراف ومنهم مشايخنا الأجلاء.
عرفنا جميعاً أن القانون في وزارة التربيه والتعليم قسم المواصلات، لا يغطي موضوع المواصلات ولا يوجد حسب القانون ما يلزمهم بذلك .  وقد تم تقديم العديد من الطلبات من قبل لجنة أولياء الأمور وحتى المجلس المحلي للحصول على تمويل للمواصلات وهي حالياً قيد البحث.

تمكنت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الشاملة بقعاثا بالتشاور مع مجلس الطلبة ، بالتوصل الى حل يصب في مصلحة أولادنا ومستقبلهم التعليمي ، نظراً لعدم وجود حلول قانونية أفضل في الوقت الراهن .
١- يوم الأحد 20.11.2016
سيعود جميع الطلاب الى المدرسة
وسيتم تسيير الباصات لجميع الطلاب في مدرسة بقعاثا الشاملة .
٢ - الإستمرار في دفع المبلغ المحدد من قبل المجلس المحلي (اشتراك الأهالي) حتى مساء يوم الثلاثاء، واعتباراً من يوم الأربعاء ستنقل الباصات الطلاب اللذين دفعوا فقط .
٣ - في حال الحصول على ميزانية للمواصلات من قبل الوزارة ستتم إعادة المبالغ للأهالي حتى لطلاب الحادي عشر واللذين لا يشملهم قانون النقل .
٤ - متابعة موضوع المواصلات مع وزارة التربية والتعليم .

نتمنى التفاعل والتجاوب مع هذا البيان بكل تفاصيله
وشكراً
باحترام لجنة أولياء الامور
في مدرسة بقعاثا الشاملة

فيما يلي نص البيان الصادر عن لجنة أولياء الامور:

مجلس الطلبة في المدرسة الشاملة يصدر بيان يعلن فيه الاستمرار في الاضراب ورفض العودة للدراسة

أهلنا الكرام في بقعاثا زملائنا الطلاب:

بعد اجتماع لجنة اولياء الأمور مع رئيس المجلس المحلي وعدم الوصول الى نتيجه ، لا يزال الإضراب مستمراً ولم يتغيير شيئاً ، ونحن كنا قد ارسلنا عدة رسائل لوزاره المعارف، ووعدنا بالرد خلال يومين .

 وما نرجوه منكم هو الصمود بلاضراب حتى نحصل على رد من الوزير شخصياً.

ملاحظه: هنالك اكثر من 30مدرسه في اسرائيل مضربه وغالبتها يهود ومرحلة ثانوية ولم تخسر شيئاً ولا تزال مؤضربه. نرجوا من طلاب الثانوية الاستمرار بالإضراب حتى نصل على رد الوزير خلال يومين اقصاها ثلاث.