الجيش السوري يعلن سيطرته على حلب بالكامل
  23/12/2016

الجيش السوري يعلن سيطرته على حلب بالكامل

أعلن مصدر في رئاسة الأركان السورية عن خروج جميع المسلحين من مدينة حلب، مؤكدا أنها أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بالكامل.
وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان لها "تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة".
ولفتت قيادة الجيش في بيانها إلى أن تحرير المدينة يشكل "تحولا استراتيجيا ومنعطفا مهما في الحرب على الإرهاب من جهة وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه من جهة أخرى"، مضيفا "أن هذا يؤسس لانطلاق مرحلة جديدة لدحر الإرهاب من جميع الأراضي السورية".
وأكدت القيادة العامة للجيش أن هذا الإنجاز الكبير "سيشكل حافزا قويا لمتابعة تنفيذ مهامها الوطنية للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر" من أراضي البلاد.
وجددت القيادة العامة للجيش دعوتها "لكل من يحمل السلاح إلى أخذ العبرة وترك السلاح".
من جهتها، أفادت مراسلتنا في دمشق عن وصول حافلتين تقلان حالات إنسانية من قريتي كفريا والفوعة إلى محافظة حلب السورية.
وأشارت المراسلة، نقلا عن مصادر أمنية، أن آخر حافلة تقل مسلحين تحركت من معبر الراموسة في حلب.
يذكر أن عشرات الآلاف خرجوا من مناطق شرق حلب خلال الأيام السابقة، في إطار اتفاق روسي تركي إيراني شمل أيضا إجلاء الجرحى من بلدتي الفوعة وكفريا.
يشار إلى أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران أكدوا، خلال اجتماعهم في موسكو، الثلاثاء الماضي، عزم الدول الثلاث على استكمال عمليات الإجلاء من حلب والفوعة وكفريا ومضايا والزبداني بريف دمشق، والعمل على توسيع نظام وقف إطلاق النار في حلب ليشمل كامل الأراضي السورية.
بدوره اعتبر قيادي في حركة "نور الدين زنكي"، أحد أبرز فصائل المعارضة المسلحة التي كانت تنشط في مدينة حلب السورية، أن سيطرة الجيش السوري على المدينة "خسارة كبيرة".
وقال عضو المكتب السياسي في الحركة ياسر اليوسف: إن "خسارة حلب بالجغرافيا والسياسة هي خسارة كبيرة، وتعد في ما يتعلق بالثورة منعطفا صعبا على الجميع".
المصدر: سانا وكالات